مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 1 مترجم للعربية - واحة الدراما التركيه

آخر المواضيع

الاثنين، 5 أكتوبر 2020

مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 1 مترجم للعربية

مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 1 مترجم للعربية


مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 1 مترجم

مشاهدة مسلسل نهضة السلاجقة العظام الحلقة 1 مترجم للعربية اون لاين جودة عالية

مسلسل دراما تاريخية تُركي، بدأ عرضه في 28 سبتمبر 2020 على قناة تي أر تي 1 التركية. يحكي المُسلسل عن قصة حياة الملك السلجوقي جلال الدولة ملك شاه ابن ألب أرسلان، وعن الأحداث والحروب التي جرت خلال حقبته
و المسلسل التاريخي الذي كان يحمل اسم نظام العالم، إحدى فترات الدولة السلجوقية، والصـ.ـراعات التي نشأت في عهد ملك شاه بطل المسلسل.

ملخص الحلقة الاولى من مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

وبدأت الحلقة الأولى من مسلسل نهضة السلاجقة العظمى ، بحملة تركستان الكبرى مع جيش قوامه 200 ألف شخص، بقيادة السلطان ألب أرسلان، والد ملك شاه، ذكّر خلالها، بالحـ.ـرب العظيمة التي انتصر فيها على الصليبين في ملاذكرد.
وقد استطاع جيش الدولة السلجوقية بقيادة السلطان، الانتصار في المـ.ـعركة، إلا أن الأخير تعرض لاعتـ.ـداء غـ.ـادر وقُـ.ـتل على يد قائد القلعة يوسف خارزمي.
وفي اليوم ذاته، يرزق ملك شاه بابن يطلق عليه اسم أحمد، ويتم إخباره بوفاة والداته بعد ولادتها، لكن ملك شاه يضـ.ـطر إلى التخلي عن ابنه لأن السلاجقة لن يقبلوا به.
يعهد السلطان ملك شاه بحماية ابنه أحمد، إلى نظام ملك، الذي يطلق عليه اسم “سانجار” ويجعله واحداً من القوات الخاصة للدولة السلجوقية.وبينما كان ملك شاه، يحـ.ـارب الدولة البيزنطية ودول أخرى خارج البلاد، بدأ كفـ.ـاحه في الداخل ضـ.ـد أنصار حسن صباح الموالي للدولة الفاطمية.يحفظ نظام ملك، أمانة السلطان السلجوقي، وينشأ سانجار ليصبح واحداً من أفضل شجعان الدولة السلجوقية. وفي نهاية الحلقة، يطالب ملك شاه، بمعرفة مكان ابنه.

قصة مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

إستُغرق كتابة سيناريو المسلسل 3 سنوات لاستنباط الاحداث الركيزه في الفتره السلجوقيه المليئه بالتقلبات شارك 350 موظفاً للعمل على الديكور و100 نجاراً وفريق دعم يتألف من 60 فرداً في مرحلتين منفصلتين تم بناء الهضبه على انها مفتوحه ومغلقه عملية التحضير دامت 13 شهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق