ضجة كبيرة حول إحدى مشاهد مسلسل وادي الذئاب - واحة الدراما التركيه

آخر المواضيع

الاثنين، 20 مارس 2023

ضجة كبيرة حول إحدى مشاهد مسلسل وادي الذئاب

ضجة كبيرة حول إحدى مشاهد مسلسل  وادي الذئاب 

 أثار مشاهد من إحدى حلقات الجزء العاشر من مسلسل وادي الذئاب  و الذي تابعه الملايين في تركيا و خارجها الجدل الكبير  في بين  متابعيه الذين علقوا عليها بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

معالجة الحارس مورالي للبطل مراد علمدار من جرح رصاصة خطيرة
مشاهد من إحدى حلقات الجزء العاشر من مسلسل وادي الذئاب 


ضجة كبيرة حول إحدى مشاهد مسلسل  وادي الذئاب 

 فبعد عرض من  الجزء العاشر من مسلسل وادي الذئاب   إحدى اللقطات في هذه الحلقة مشاهد معالجة الحارس مورالي للبطل مراد علمدار من جرح رصاصة خطيرة أصيب بها في كتفه عن طريق دودة علق كما يوضح السيناريو في القصة، حيث يقوم مورالي بإخراج الرصاصة ثم يخيط الجرح، وينظف المنطقة المصابة و يطهرها حتى لا تتعرض للالتهاب مستعملا في ذالك دودة علق.حيث تلتصق هذه الدودة  على الموضع وتحدث جرحا خفيفا، حيث تقوم بشفط الدم الفاسد وإفراز أنزيمات. ويتوجب إمساك دودة العلق بملقط لوضعها في المكان المحدد وتتراوح مدة بقائها على الجلد ما بين نصف ساعة وساعة لتستكمل شفط الدم الفاسد وإفراز الأنزيمات قبل إعادتها لبيئتها داخل الماء الحلو.

و من أجل تمثيل هذه المشهد الصعب تمت الاستعانة بخبيرين حقيقيين من مدينة ألازيغ و هما  خضر كايا أوغلو  و سمبل كايا أوغلو و اللذين يستعملان في عملهما دودة علق حقيقية حيث مشت هذه الأخيرة على طول و عرض كتف الممثل  نجاتي شاشماز  المعروف بشخصية مراد علمدار . 

مسلسل  وادي الذئاب 11
 مسلسل  وادي الذئاب


و من جهة أخرى لم يبدو على مراد التذمر أو التقزز من الدودة طول المشهد الذي استغرق في التصويره تقريبا ساعة و نصف الساعة. 

و لأن المشهد تم تصويره بطريقة واقعية من بين مشاهد الحلقة المحددة في المسلسل، ففد جذب  هذا المشهد الملايين حول العالم لمدة عشر دقائق دون الشعور بالملل من خطوات العلاج لانها تعتبر شجاعة من الممتل التركي نجاتي شاشماز العلاج باستخدام دودة العلقة له آثار جانبية و نجاتي شاشماز وافق بكل شجاعة لعمل هذا المشهد بشغف مما دفع المشاهدين  لمعرفة المزيد عن هذه الطريقة و مراقبة شعور مراد خلال الحلقة. حقا انك اسطورة.

إذا شعرت العلقة الطفيلية الجائعة بحرارة جسمك أو ثاني أكسيد الكربون في أنفاسك، فيمكنها أن تشق طريقها نحوك باستخدام مصاصات الفم والمؤخرة. وإذا وجدت جزءا مناسبا من المضيف، ستحقن العلقة لعابها -الذي يحتوي على مركبات مخدرة ومضادة لتخثر الدم- قبل أن تقضم بفكين مسننين أو 3 أسنان.

دودة العلقة واستخداماتها الطبية

تستخدم العلق جراحياً في الوقت الحالي في تخصص فرعي معين هو الجراحة المجهرية، والتي تتم تحت المجهر باستخدام أدوات دقيقة لربط الأوعية الدموية الصغيرة، وغرز وإبر بالكاد تُرى بالعين المجردة، فهي تفيد  في توزيع الدم بكفاءة عالية أثناء عملية الترقيع بعد استئصال الورم السرطاني من الثدي . كما ان الأطباء الصيادلة ييقومون باستخراج مادة العلقين (Hirudin) من لعاب العلقة والتي تدخل في صناعة أدوية مانعة لتجلط الدم. كما تدخل مادة Vasodilator التي تفرزها العلقة في أدوية توسيع الأوعية الدموية.و تدخل مادة العلقين في صناعة أدوية لعلاج ألتهاب الأذن الوسطى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق