معاني اسماء جميع ممثلين وممثلات وادي الذئاب - واحة الدراما التركيه

آخر المواضيع

الأحد، 21 يونيو 2020

معاني اسماء جميع ممثلين وممثلات وادي الذئاب

معاني اسماء جميع ممثلين وممثلات وادي الذئاب

معاني اسماء جميع ممثلين وممثلات وادي الذئاب
معاني اسماء جميع ممثلين وممثلات وادي الذئاب


كلنا نتابع مسلسل وادي الذئاب ولكن لااحد منا تسائل عن معاني أسماء ممثلين وهل اسمائهم متطابقة مع ادوارهم في المسلسل وقد تم البحث عن اسمائهم بالمعاني التركية والترجمة للغة العربية يمكن القول أن أسماء الأتراك والتركمان قد تأثرت منذ أزمان قديمة بحضارات عديدة بفعل الإحتكاك أو الحكم فأضيفت أسماء جديدة من هذه الدول وحتى أنّهم تركوا أسماءهم القديمة بعد دخولهم للإسلام فاستعملوا أسماء إسلامية.

مراد علمدار
هو اللفظ العربي للاسم التركي بولات ألِمدار
مراد معنى الاسم مراد أصل الاسم عربي ( مُرَادَة ) : القصد والطلب ، الكثير التمرّد ، المرغوب فيه واليوم الذي يُراد أن يحشر فيه الخلق .
و معنى علمدارالمعنى حامل العلم ، صاحب العلم ، ناقل البيرق


سيفو
 ويستعمل الدلع واختصار للاسم وهو سيف الدين أصل الاسم عربي لإسم سيف أكثر من معنى، فيعني من يحمي الإسلام، فيطلق على بعض الأشخاص اسم سيف الدين أي حامي وحافظ الدين، كما يعني السلاح الأبيض، ويعني هذا الإسم القوة والحدة،

سليمان شاكر
إسم من أصل عبري، ويعني رجل السلام، وهو إسم النبي سليمان عليه الصلاة والسلام، وهو تصغير إسم سلمان، وكلمة سلمان تعني خالي من العيوب
 معنى الاسم شاكر أصل الاسم عربي ( شَاكِرَة ) : الحامد الشَّاكر لربه على نعمه، المُعترف بالفضل والإحسان، قبيلة عربية .

نسرين شاكر
نسرين معنى الاسم نسرين أصل الاسم فارسي اسم فارسي لزهرة عطرية لونها أبيض ويتميز براحته الذكية القوية، ومفردها نسرينة، وهو من ابرز اسماء بنات منتشرة في العالم العربي. وتتسم صاحبة اسم نسرين بالطيبة، ولكنها ذات مزاج متقلب، وتحب نشر السعادة من حولها ومساعدة الناس، ولذلك فهي شخصية محبوبة، وهي أيضاً متتحملة للصعاب، وتميل للفنون وخاصةً الرسم.

ميماتي باش
اسم عربي معناه موت
معنى .. ”باش“: اسم أسرة تركي، معناه: الريس، الرأس. كان لقباً تركياً يطلق على كبار رجال الجيش، وعلى ذوي المناصب. وأصل الكلمة فارسي من "باشا: الملك" انظرها.و معنى الاسم باش : بشوش، جميل.

عبدالحي جوبان
 أصل الاسم عربي العبد من يقوم بالعبادة و الحي من أسماء الله الحسنى
جوبان معنى الاسم جوبان أصل الاسم فارسي اسم فارسي يعني الراعي، كما أنه مأخوذ من جواب أي تلبية، وهو من أسماء الأولاد غير المنتشرة في العالم العربي. وصاحب اسم جوبان هو شخص متعاون ويحب فعل الخير ومساعدة الناس، كما أنه يتحمل المسؤولية ويهتم بأسرته كثيراً.


عمران افق
عمران معنى الاسم عمران أصل الاسم عربي اسم علم مذكر أصله عربي ومعناه البنيان، ما يُعمَّر به المكان ويُحسِّن حاله كتطور الأعمال والزراعة وتزايد السكان وغير.
آفاق معنى الاسم آفاق أصل الاسم عربي اسم عربي وهو جمع كلمة أفق، ويطلق اسم آفاق على الإناث ويعني الطرق البعيدة ويمكن أن يشير إلى الطموحات والأحلام أو الفكر والمعرفة، فيقال واسع الآفاق أي الفكر والعلم.

جاهد كايا
معنى .. ”جاهد“: اسم علم مذكر، اسم فاعل. معناه: كثير السعي والعمل، الباذل سعيه، المجدّ، الصعب، الشهواني
كايا معنى الاسم كايا أصل الاسم تركي اسم تركي يعني الصخرة الصلبة، وهو من اسماء بنات غير منتشرة في العالم العربي ولكنه منتشر في تركيا، ويوحي بالقوة. وصاحبة اسم كايا هي فتاة جريئة وقيادية ناجحة لما تتمتع به من الشخصية الجادة وقوية التحمل، وتحمل عملها كثيراً، وهي شخصية واقعة.

عاكف
عاكف معنى الاسم عاكف أصل الاسم عربي اسم علم مذكر أصله عربي، ويعني المقيم، الساكن، المعتزل للعبادة، والمانع، الملزِم. المقصود في التسمية هو الشخص الذي يحبس نفسه لعبادة الله سبحانه في الأماكن المقدسة وفي عزلة عن الناس والحياة ومشاغلها وملهياتها. من مشتقات عاكف والمعاني المشابهة له هي معتكف وااسم المؤنث عاكف. والتسمية بهذا الإسم متداولة في الأردن مؤخرا وبعض الدول العربية في جنوب الجزيرة العربية. حامل الإسم هذا يتميز بالوقار والطيبة فهو عادة محب للعبادة متسامح زاهد في الحياة.

تيمور
 معنى ، وهو اسم من أصلٍ مغوليّ، ويأتي بمعنى الحديد، وهو نوع من المعادن لا يمكن أن ينصهر إلا بدرجة حرارة عالية جدًأ، لذا فإنه يرمز للقوة والبأس الشديد، وقد اشتهر باسم حديد شخص يدعى تيمورلنك، ومعناه تيمور الأعرج، يلفظ باللغة التركية: تِمور، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم تيمور: تَيمور، تامِرَة، تماري، تِيمار، تامر، تَمارة 

اينورا
 معنى الاسم اينورا أصل الاسم تركي اسم تركي يطلق على الإناث، وهو مأخوذ من اسم اينور، ويعني ضوء القمر، وهو من الأسماء الجميلة وغير المنتشرة. وصاحبة اسم اينورا تتميز بشخصية مرحة وتحب الأعمال الإبداعية مثل الفنون والتصميم، كما أنها قوية الشخصية.

ليلى تركمان
ليلى معنى الاسم ليلى أصل الاسم عربي من أكثر اسماء بنات شهيرة ومنتشرة في العالم العربي والغربي، ويعني الخمر ونشوته وبداية السُكر، كما أنه يعني ليلة أي الفترة المسائية من اليوم ومعناه أيضاً الظلمة في الليل. ومن المعروف أن حبيبة قيس كانت إسمها ليلى، لذلك يرتبط الإسم بالحب والرومانسية. وصاحبة الإسم محبوبة، كما أنها شخصية حسّاسة، مرحة وذكية، ولكنها ليست خيالية


صفية القرخانلي
صفية معنى الاسم صفية أصل الاسم عربي النقيَّة ، الخالصة من كلّ شائبة ، المُختارة ، الصديقة المخلصة ، الحبيبة ، النخلة الكثيرة الحمْل ، الناقة الغزيرة الحليب ، ما يختاره القائد من الغنيمة قبل قسمها .


حكمت المجنوناسم علم مذكر ومؤنث عربي بلفظ عثماني، أصله وصوابه "حكمة"، فلفظه العرب على اللفظ العثماني بتاءٍ مفتوحة ساكنة. معناه: العدل، العقل، الحكم، الموعظة، الرأي السديد.

رهف أيلول
رهف معنى الاسم رهف أصل الاسم عربي اسم علم أصله عربي مؤنث يعني الرِّقَّة واللطافة . والرهف هو اللطف والرقة. ورهف: رَّقةُ، ولطف. اسم رهف من الأسماء الجميلة والرومانسية المنتشرة في البلدان العربية, فهو محبب لدى الكثير من يحب التميز في إختيار أسماء بناتهم. حاملة اسم رهف, كإسمها, فهي صاحبة إحساس مرهف, وعاطفة قوية, فهي تكن الحب والمودة لكل من حولها, وهي رقيقة أيضا ولطيفة في تعاملها مع الأخرين.

أيلول هو اسم من أسماء الأشهر الميلادية وهو شهر سبتمبر وهو الشهر التاسع
ويرجع إلى أصل سرياني وهو الشهر التاسع من المجموعة الشمسية ويحتوي على 30 يوما ومعناه النداء والصراخ

ايبرو
فن الرسم على الماء


ذو الفقار آغا
أصل الاسم من أصولٍ عربيّة، وهو اسمٌ مركب ومعنى اسم ذو الفقار يمكن تفصيله: ذو يعني صاحب، وفقار جمعه الفقر وهو الحفر، واسم ذو الفقار اسمٌ اشتهر به اسم سيف علي بن أبي طالب -رضي الله عنه يدل هذا الاسم على القوة والصلابة

آغا  من اللغة التركية ويعني سيد أو رئيس وهو لقب مدني وعسكري كان مستعملاً في عهد الدولة العثمانية.

 كــــــارا
معنى اسم كــــــارا الاصل لاتيني المعنى : محبوب.


متا ايمار
معنى الاسم متى أصل الاسم عبري معناه: عطية الرب، وهو مختوم بـ "يَهْوه" وهو الرب عندهم. وفي معجم اللسان: متى اسم سرياني. وهو اسم أحد حواريي المسيح الانثى عشر، وأحد كتبه الإنجيل. ويسمى به على النطق الإنكليزي: MATTHEW- ماثيو.

إيمار معنى الاسم إيمار أصل الاسم فارسي اسم فارسي يطلق على الذكور والإناث، ويعني سلاح المحراث، وفي اللغة العربية مأخوذ من آمر أي من يأمر عكس ناهي، وفي اللغة الرومانية يعني الملك والأعلى من الجميع. وصاحب اسم ايمار هو شخص قوي وشجاع، يحب تولي المناصب القيادية والسلطة، كما أنه ذكي وحكيم ويعتمد عليه.

جون سميث
جون معنى الاسم جون أصل الاسم إنجليزي من المفردات التي تحمل المعنى وضده : النهار ، البياض ، الأدهم الشديد السَّواد ، السَّواد المُشرب حُمْرة ، النبات الذي تضرب خضرته إلى السَّواد لشدة اخضراره ، نوع من طيور القطا أسود البطن والأجنحة، وبنو الجون بطن من بطون كِندة .

عن الإنجليزية القديمة بمعنى حداد وصائغ ومشتغل بالمعادن.

آندري
 معنى الاسم آندري أصل الاسم فرنسي اسم فرنسي يطلق على الإناث، ويعني الشجاع أو الشهم والمقدام، وهو اسم جديد يتميز بمعناه الجميل. وصاحبة اسم اندري تتسم بشخصية قوية وجريئة، تحب المغامرات والتجارب الجديدة في حياتها، ولا تحب القيود.



سيف
 معنى الاسم سيف أصل الاسم عربي لإسم سيف أكثر من معنى، فيعني من يحمي الإسلام، فيطلق على بعض الأشخاص اسم سيف الدين أي حامي وحافظ الدين، كما يعني السلاح الأبيض، ويعني هذا الإسم القوة والحدة،

ضياء اللازي
معنى الاسم ضياء أصل الاسم عربي إسم مأخوذ من الضوء، أي النور والإشراق، ويمكن أن يكون إسم مركب بإضافة كلمة الدين له "ضياء الدين" أي بمعنى "نور الدين"، ليأخذ طابعاً دينياً، وهو من الأسماء العربية المنتشرة منذ القدم، وحتى الآن لازالت رائجة، ويمكن أن يأتي بمعنى هداية للطريق الصحيح وأمل. وصاحب إسم ضياء هو شخص يتمتع بشهامة ومروءة، كما أنه شجاع وجرىء، وهو شخص طموح ومتفاءل، وصاحب قلب طيب وحنون، ويعتمد عليه في مختلف المواقف، كما أنه شخص رومانسي ومرهف المشاعر.

و معنى اللازي  مشدد، شديد ، أكيد ، علي وجه التأكيد ، محشور ، مزروك ، وثيق ، مضبوط ، محكم ، متراص ، بخيل ، ضبط ، ضيق ، ممسك ، أثيث ، ملزوز ، مشدود ، ملزم ، محصور ، محكم ، كتيم مطبوق ، قاس ، صارم ، صعب ،

في رايك هل اقنو اختيار الاسماء مع الشخصيات وما هي الشخصية التي طابقة اسمها مع الشخصية في انتظار تعليقاتكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق