معاني أسماء ممثلين مسلسل قطاع الطرق - واحة الدراما التركيه

آخر المواضيع

الخميس، 2 يوليو 2020

معاني أسماء ممثلين مسلسل قطاع الطرق

معاني أسماء ممثلين مسلسل قطاع الطرق


معاني أسماء ممثلين مسلسل قطاع الطرق
معاني أسماء ممثلين مسلسل قطاع الطرق
كلنا نتابع مسلسل قطاع الطرق لن يحكموا العالم  ولكن لااحد منا تسائل عن معاني أسماء ممثلين وهل اسمائهم متطابقة مع ادوارهم في المسلسل وقد تم البحث عن اسمائهم بالمعاني التركية والترجمة للغة العربية يمكن القول أن أسماء الأتراك والتركمان قد تأثرت منذ أزمان قديمة بحضارات عديدة بفعل الإحتكاك أو الحكم فأضيفت أسماء جديدة من هذه الدول وحتى أنّهم تركوا أسماءهم القديمة بعد دخولهم للإسلام فاستعملوا أسماء إسلامية.

خضر شاكر
اسم من أصلٍ عربيّ، وهو على اسمِ خضر -عليه السلام- رفيق النبيّ موسى -عليه السلام-وسُمّي الرجل خضراً لحُسنه وإشراق وجهه تشبيهاً بالنبات الأخضر الغضّ

مريم شاكر
مريم معنى الاسم مريم أصل الاسم يوناني هناك عدة آراء متباينة حول أصل إسم مريم، ولكن الرأي الأرجح هو أنه من أصل يوناني إنتقل إلى العبرية، ثم إلى الفرس ومن بعدها إلى العرب، ويأتي إسم مريم في اللغة العبرية بمعنى العابدة الخادمة لربها، وفي السيريانية، يعني مرارة البحر. تم ذكر إسم مريم في القرآن 34 مرّة، وهناك سورة تحمل إسم مريم، وهي السورة الوحيدة في القرآن التي تأتي بإسم إمرأة، وفي اللغة العربية يأتي إسم مريم بمعنى المرأة المحبوبة والملتزمة دينياً، ويرمز للطهارة والعفة. وينعكس هذا الإسم على شخصية المرأة التي تسمى به لأنه يشير إلى إمرأة إيجابية تساعد المحيطين بها.

فخري
هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه هو منسوب إلى الفخر، ذوالعظمة، ذوالفضل

ألياس شاكر
وهو اسم من أصلٍ يوناني اسم إلياس من الأسماء العربيّة، وهو من الأسماء القديمة والحديثة ويُعتقَد أنه من الأسماء السامية ويلفظ باللغة العبريّة: إيليا، ويأتي معناه "إلهي يهوه"، و "يهوه"

نازلي
اسم علم مؤنث فارسي تركي، مركب من "ناز: الدلال" الفارسية، و"لي: علامة النسبة" التركية. والمعنى: ذات الدلال، الدلوعة، المدللة. وقد تكون مرقَّقة من نظله (انظرها). ونازلي بنت مصطفى فاضل (ت 1914) أميرة مصرية مصلحة.
وهبي
 معنى الاسم وهبي أصل الاسم عربي اسم عربي نسبة إلى الوهب أي العطاء دون مقابل، ووهبي هو الشخص المعطاء، ويعتبر من الأسماء القديمة ذات المعنى المميز والتي يتم إطلاقها على الذكور. وصاحب اسم وهبي هو شخص مهذب ومتواضع وصاحب أخلاق رفيعة، كريم بدرجة كبيرة ويحب مساعدة الناس وفعل الخير.

سليم
من أصول عربية، ومعناه: الملدوغ والمشرف على الهلاك والجريح، والغرض من الاسم هو التفاؤل بالسلامة أو النجاة من الموت،

طوفان
1- طوفان : سيل عظيم مغرق يجتاح كل شيء. 2- طوفان : مطر غالب. 3- طوفان : شدة ظلام الليل. 4- طوفان : موت جارف. 5- طوفان من كل شيء : ما كان كثيرا عظيما.

فرمان
فرمان : عهد السلطان للولاة. 2- فرمان بيان أوقرار أو حكم كان يصدره  (السُّلطان) إبّان الحكم التركيّ.

رستم
 معنى الاسم رستم أصل الاسم فارسي اسم فارسي بمعنى: البطل الشجاع، الرجل الفارع الطويل.وهو اسم قائد الجيش الفارسي الذي هزمه سعد بن أبي وقّاص في معركة القادسية سنة 635 م.، والرُّستميون دولة للخوارج الإباضية أسسها عبد الرحمن رستم في شمال إفريقيا (761-908م.)

دوغان
وهو اسم شائع خاصة عند الصوفية من الاتراك والشراكسة . وتعني : مولود او فتى.

يشار
اسم من اصل عبري ويعني مستقيم او أمين شريف، وعادل، ومعتدل.

الب اصلان
أَلْب اسم علم مذكر تركي مغولي، معناه: البطل، المدام. يتسمى به الأتراك والجركس، . ولفظه التركي "آلب".
معنى اسم أصلان : مثنى أصل, أسفل كل شيء وهو اسم عربي, وقيل أن معناه الأسد، اصلان اسم مذكر، اصلان اسم ولد، وهو اسم تركي.
ألب أصلان: أسد شجاع

بُوران
اصل اسم بُوران: فارسي  معناه: البرد الشديد يرافقه المطر الغزير. أو هو الرياح التي تحمل معها الثلوج من الجبال. أصله "باران: المطر". اشتهرت به بوران بنت الحسن بن سهل زوجة المأمون.

شاهين أغا
اصل اسم شاهِين: فارسي
واسم شاهين في الأصل اسم مركب من مقطعين أحدهما “شاه” وهو الملك والمقطع الأخر “ين” وهي علامة للنسبة أي للتخصيص ومعنى اسم شاهين كاملاً الملكي وهو اسم لأحد الطيور الجارحة تحديداً من فصيلة الصقور له ريش رمادي وجناحيين طويلين وله منسر قصير قوي.
آغا  من اللغة التركية ويعني سيد أو رئيس وهو لقب مدني وعسكري كان مستعملاً في عهد الدولة العثمانية.

رشيد
معنى الاسم رشيد أصل الاسم عربي اسم علم أصله عربي مذكر من الرُشد ويعني العاقل، والحكيم المدرك، وكذلك الشخص الواعي للأمور. وقد يُصغر فيصبح "رُشَيد"، و"رويشد" للدلع والتدليل. وأيضا قد تسكن الراء عند أهل البادية. كما ورد في القران مصدره في سورة الكهف بقوله تعالى على لسان أصحاب الكهف: (ربنا اتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا). اسم رشيد من الأسماء شائعة الإستخدام في الدول العربية تيمنا بالخليفة العباسي هارون الرشيد. حامل اسم رشيد يتميز بالحكمة ورجاحة العقل ودائما ماينظر للأمور بحكمة.

أكرم
 معنى الاسم أكرم أصل الاسم عربي معناه الاكثر جودا وسخاءا، الذي يأتي بأولاد كرام ، والمكرِّم نفسه عن المعاصي

- أوزجان
من أصل تركي
الاسم مركب من مقطعين أحدهما "أوز" الذي يعني الحقيقي والآخر "جان" الذي ينطق بتعطيش الجيم ويعني الروح، وبذلك يعني الاسم حقيقة الروح التي هي سر من أسرار المولى عز وجل.

أنور
معنى الاسم أنور أصل الاسم عربي إسم علم مذكر أصله عربي ويعني الأكثر نورا والأشد بهاءً ويعني أيضا الحسن المشرق الواضح وصاحب الوجه المنير

داوود
معنى الاسم داوود أصل الاسم عبري اسم علمأصله عبري توراتي مذكر، ويعني الحبيب، والمحبوب، ويكتب بالأصل بواو واحدة وهو الصواب. ولكن البعض يكتبه داوود، داؤود، داهود. اللفظ الأجنبي من اسم داوود DAVID. اسم داوود من الأسماء المنتشرة بكثرة في العالم العربي والإسلام على الرغم من أن الإسم توراتي ويعزى ذلك إلى أنه اسم نبي الله داوود عليه السلام المذكور في القران الكريم كنبي من أنبياء بني اسرائيل.

في رايك هل حقا  اتقنو اختيار الاسماء مع الشخصيات
وما هي الشخصية التي طابقة اسمها مع الشخصية في انتظار تعليقاتكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق