أسرار الكتاب الأحمر الذي ظهر في مسلسل وادي الذئاب - واحة الدراما التركيه

آخر المواضيع

السبت، 7 نوفمبر 2020

أسرار الكتاب الأحمر الذي ظهر في مسلسل وادي الذئاب

 أسرار الكتاب الأحمر الذي ظهر في مسلسل وادي الذئاب

أسرار الكتاب الأحمر الذي ظهر في مسلسل وادي الذئاب
أسرار الكتاب الأحمر الذي ظهر في مسلسل وادي الذئاب

يعتبر الكتاب الأحمر من أهم الكتب السياسية منذ العهد العثماني حتى يومنا هذا. حيث يحتوي هذا الكتاب أسرار الدّولة التركية ويضمّ كافة التّدابير الأمنيّة التي لا يمكن الإعلان عنها وتبقى بعيدة عن متناول المواطنين.وهذا يدل على واقيعة مسلسل وادى الذئاب هل تتذكرون الكتاب الاحمر الذى تكلم عنه رئيس الختيارية مع مراد فى الجزء الثالث هذا الكتاب حقيقى فعلا وليس ومن وحى الخيال كما يعتقدالبعض. ويتم المحافظة عليه وفيه يكون مكتوب أبناء ال11 عائلة القديمة في تركيا والتي يتم العناية بافرادها ليكونو ضمن هيئة الاختيارية أو ضمن قواتها أو من اعضاء عملياتها ظهر في الجزء السابع حيث اختار مراد علمدار اعضاء الهيئة الجديدة في نهاية الجزء السابع بعد القيام بانهاء حياة الهيئة التي ظهرت في ذلك الجزء وذالك حسب قوانين الاختيارية فانه عند انكشاف الهيئة يتم تصفية اعضاءها بارادتهم واختيار لجنة اخرى.

فالكتاب الاحمر في تركيا هو وثيقة في غاية الخطورة و السرية ومعني سريتها انها لا تظهر الي الرأي العام مطلقا وتشمل كيفية مواجهة تركيا للتحديات الخارجية كالمفعالات النووية وخطر الارهاب الدولي او الارهاب الحدودي، كذلك المنظمات الداخلية .

والمفاجأة  انه تم وضع اسرائيل من ضمن الدول التي تشكل خطورة نتيجة للسياسة التي ينتهجها مهندس السياسة الخارجية التركية احمد داود اوغلوالذي ابتدع سياسة صفر مشاكل مع الجيران وهم اغلبهم لديهم مشاكل مع  تركيا قد تسبب نشوب الحرب مع تركيا في وقت ، وقام اوغلو بوضع اسرائيل كخطر خارجي. تركيا قامت برفع سوريا و ايران من هذا الكتاب كخطر لكن لايمنع هذا من ان العلاقات السورية التركية ليست الآن علي ما يرام . اليونان تم ازالتها لكن جزئيا .

الكتاب الأحمر
أسرار الكتاب الأحمر 

والكتاب الأحمر هو بمثابة دستور سرّي يكتبه طاقم مصغّر يسمّى بـ “مجلس الأمن التركي” يحكم السياسات الداخلية والخارجية للجمهورية ويُراجع كل خمس سنوات. اخر مرة كانت عام 2010 وحينها استطاع حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ذو الجذور الاسلامية من فرض رؤيته الي حد كبير عما كان عليه في عام 2005.

والهدف الرئيسي للكتاب الأحمر هو صياغة القوانين والدّساتير التي تهدف إلى الحفاظ على بقاء الدولة وتأمين استمراريّة الأمة التركية.لهذا فانه يدل على مدى مصداقية وواقعية مسلسل وادى الذئاب الذى لا يأتى بشىء فارغ او بدون سبب دون ان يكون له خلفية حقيقية مراد اسطورة حقيقية بفضل عرفنا الكثير من الامور التي كانت غائبة عنا.

هناك 3 تعليقات:

  1. نعم مسلسل ولدي الذئاب يحتوي علئ الكثير من الحقائق الواقعبه

    ردحذف
    الردود
    1. نعم افضل مسلسل على مدى التاريخ لصراحة مصداقيه وتوعيته

      حذف
  2. حقيقة انا اتابعه حتى اكثر من مره لما فيه من واقعيه تكشف السياسه العامه والخاصه لكل دوله اسلاميه واللاعبين الحقيقيين بسياسة الدولة الداخليه والخارجيه فيه الكثير من الحقائق التوفيق الدائم إن شاء الله

    ردحذف