هل كنت تعلم ان نجاتي شاشماز كان وزيرا لجمهورية شمال قبرص - واحة الدراما التركيه

آخر المواضيع

الأحد، 23 أكتوبر 2022

هل كنت تعلم ان نجاتي شاشماز كان وزيرا لجمهورية شمال قبرص

هل كنت تعلم ان  نجاتي شاشماز كان وزيرا  لجمهورية شمال قبرص

هل كنت تعلم ان  نجاتي شاشماز كان وزيرا  لجمهورية شمال قبرص
هل كنت تعلم ان  نجاتي شاشماز كان وزيرا  لجمهورية شمال قبرص

هل كنت تعلم ان  نجاتي شاشماز بطل مسلسل وادي الذئاب والمعرف بشخصية مراد علمدار  بعد مشاركته في مسلسل وادي الذئاب اصبح وزيرا  لجمهورية شمال قبرص التركية وبعد لعدة شهور تم اعفائه من هذا المنصب, في هذا الموضوع سنعرف السبب الذي جعل من جمهورية شمال قبرص التركية توليت  نجاتي شاشماز بهذا المنصب والسبب الذي جعلهم يعفونه من منصبه..

نجاتي شاشماز الممثل المعروف بشخصية مراد علمدار للمسلسل التلفزيوني  وادي الذئاب ،تم تقديم لقب "الملحق الفخري للثقافة والسياحة" لجمهورية شمال قبرص التركية في مارس 2012 من قبل رئيس الوزراء السابق لجمهورية شمال قبرص التركية إرسين كوتشوك ووزير السياحة والبيئة والثقافة السابق أونال أوستل.الى السيد نجاتي شاشماز والتي  تم تقديم الوثائق الفخرية ، التي تم إعدادها باللغتين التركية والإنجليزية ، إلى شاشماز المعروف باسم بولات علمدار في السلسلة وادي الذئاب.

وفي لقائه مع رئيس الوزراء ،إرسين كوتشوك شكر نجاتي شاشماز لقبوله منصب الملحق الفخري وقال إن جمهورية شمال قبرص التركية وقال أنه لم تتح له الفرصة لمشاهدة التلفزيون كثيرًا ، لكن مسلسل وادي الذئاب شوهدت أيضًا باهتمام كبير في قبرص,

وأعرب رئيس الوزراء كوجوك عن اعتقاده بأن  نجاتي شاشماز سيقدم مساهمة كبيرة في السياحة والأنشطة الثقافية. وأن نجاتي شاشماز ،  هو من محبي قبرص ، و أنه سيسلط الضوء على شمال قبرص وجمالها الطبيعي والتاريخي والجمهورية التركية لشمال قبرص  في أفلامه ومسلسلاته التلفزيونية وأحداث مختلفة.و أن عام 2012 سيكون أفضل في السياحة مقارنة بالعام الماضي.

وقد كان هذا هو السبب الرئيسي لمنح  نجاتي شاشماز منصب الملحق الفخري  للثقافة والسياحة لجمهورية شمال قبرص  من اجل انعاش السياحة فيها وذالك لمكانة شخصية نجاتي شاشماز في قلوب الناس؟

نجاتي شاشماز أكد أنه بمجرد حصوله على هذا العرض الملحق الفخري ، أجرى محادثات مع أصدقائه حول ما يمكنهم فعله وأنهم سيعملون بجد على ما يجب القيام به من الآن فصاعدًا. وأشار شماز إلى أنهم سيحتاجون دائمًا إلى توجيهات رئيس الوزراء كوجوك.

كما قال "أود أن أوضح أمامكم أنني سأقوم بهذه المهمة الهامة التي اضطلعت بها بأفضل طريقة ممكنة". و أنه سيحاول أن يكون مفيدًا لكل من قبرص وتركيا من خلال المهام التي سيتولاها من الآن فصاعدًا.

ولكن للاسف الشديد  بعد سقوط الحكومة في جمهورية شمال قبرص التركية اتخذت الحكومة الجديدة  قرارًا مثيرًا للاهتمام كإجراء أول.

الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء سيبل سيبر ، الذي تولى المهمة بعد حكومة حزب الوحدة الوطنية ، عقدت أول اجتماع وزاري لها.و، التي أدلت ببيان بعد لقائهما الذي استمر قرابة 5 ساعات ، عن إلغاء لقب الملحق الثقافي لجمهورية شمال قبرص التركية للممثلة نجاتي شاشماز .

وقد أوضح رئيس الوزراء الجديد سيبل سيبرأنه لكي يكون ملحقًا ثقافيًا ، يجب أن يعرف ثقافة الدولة وتاريخها جيدًا ، وأن الشخص الذي سيمثلهم يجب أن يكون مرتبطًا بقبرص في الدول الأجنبية التي يزورها ، "حقيقة أن الفيلم هو تم تمثيله والتي لا علاقة لها ببلدنا تحظى بشعبية كبيرة ، الممثل ناجح للغاية ، إنه حقًا موضع إعجاب ومشاهدة. كونك ممثلًا في مسلسل تلفزيوني لا يكسبه لقب الملحق الثقافي لبلد ما. قال: "لقد ألغينا هذا القرار".

لم تكتفي حكومه قبرص الجديده  بهذا فقط بل قامت بوقف المشاريع الخاصه لنجاتي شاشماز بافتتاح فندق فخم مطل على البحر في قبرص  مما تسبب بخسائر كبيرة لنجاتي‬  لضخامة  البناء الذي كان سيقام على شبه جزيرة كارباز.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق