انضمام جوركان أيغون إلى مسلسل التاريخي "نظام العالم" - واحة الدراما التركيه

آخر المواضيع

الجمعة، 10 يوليو 2020

انضمام جوركان أيغون إلى مسلسل التاريخي "نظام العالم"

انضمام  جوركان أيغون إلى مسلسل التاريخي "نظام العالم"

انضمام  جوركان أيغون إلى مسلسل التاريخي "نظام العالم"
انضمام  جوركان أيغون إلى مسلسل التاريخي "نظام العالم"

إنضمام الممثل  جوركان أيغون إلى مسلسل التاريخي "نظام العالم"  الذي يتحدث عن فترة السلاجقة وسيُجسَّد شخصية حسن الصبَّاح واسمه: حسن بن على بن محمد الصباح الحريري الملقب بالسيد أو شيخ الجبل، هو مؤسس مايعرف بـ الحشاشون حسب التسمية الأوروبية. •المهنة: قائد عسكري وسياسي وديني، كاتب. •عدو السلاجقة.

مسلسل تاريخي جديد سيُعرض في الموسم القادم تحت عنوان نظام العالم من إنتاج شركة Akli Film القناة العارضه TRT1 كتابة: سردار اوزونالان احد كتاب مسلسل قيامة ارطغرل سابقاً القصه : تدور احداثه عن الدولة السلجوقية •
بالنسبة لممثلي مسلسل  التاريخي "نظام العالم"فهم يتلقون تدريب استخدام السيف وركوب الحصان من فريق Stunts Nomad الشهير عالمياً. (نفس الفريق الذي يدرب طاقم مسلسل المؤسس عثمان)
كما انضم ايضا الممثل بورا جولسوي الذي سيجسد في المسلسل دور السلطان ملك شاه : وهو كان من أحسن الملوك سيرة حتى كان يلقب بالسلطان العادل، وكان منصوراً في الحروب، ومغرماً بالعمائر، فحفر كثيراً من الأنهار، وعمر على كثير من البلدان الأسوار، وأنشأ في المفاوز رباطات وقناطر
الممثل اكين كوتش سيجسد في المسلسل شخصية السلطان احمد سنجر : وهو السلطان السادس لدولة السلاجقة وآخر السلاجقة العظام ، إذ يعد سنجر من أعظم الشخصيات السلجوقية التي ظهرت على مسرح الأحداث بالدولة السلجوقية
ويعد  حسن الصباح مؤسس طائفة الحشاشين الذي سيؤدي دوره جوركان أيغون عاملاً كبيرًا من عوامل القضاء على السلاجقة وإضعاف العباسيين
في سنة 1092 بدأ السلاجقة في مواجهة حسن الصباح عسكرياً، فبعث سلطانهم ملكشاه حملتين، واحدة على قلعة ألموت، والثانية على قهستان لكن ميليشيات حسن الصباح تصدت للسلاجقة.

لم يكن كل هم حسن الصباح في تنقلاته هو نشر دعوته وكسب الأنصار فحسب، بل أيضاً للعثور على مكان مناسب يحميه من مطاردة السلاجقة ويحوله إلى قاعدة لنشر دعاته وأفكاره، وقد عزف عن المدن لانكشافها، لذا لم يجد أفضل من قلعة أَلَمُوت المنيعة. فهي حصن قديم  وسط الجبال عش النسر.
وكانت بداية لسلسلة طويلة من الاغتيالات التي قاموا بها ضد ملوك وأمراء وقادة جيوش ورجال دين، استمرت حتى احتل هولاكو قلعة ألموت عام 1256 .
بعدها ضرب حسن الصباح ضربته باغتيال الوزير نظام الملك نفسه يقول المؤرخ رشيد الدين إن السيد حسن الصباح نصب شباكه وفخاخه لاصطياد هدف كبير مثل نظام الملك لكي يشتهر ويذيع صيته وبعدما نجحت العملية قال حسن الصباح: " قتل هذا الشيطان هو بداية البركة "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق