هذه هي الديانة الحقيقية لمراد علمدار - واحة الدراما التركيه

آخر المواضيع

الثلاثاء، 29 يونيو 2021

هذه هي الديانة الحقيقية لمراد علمدار

ما هي الديانة الحقيقية لمراد علمدار؟

هذه هي الديانة الحقيقية لمراد علمدار
هذه هي الديانة الحقيقية لمراد علمدار 


 يرغب الكثيرون في معرفة ما هي ديانة الحقيقية للشخصية التي يتابعنها ويحبونها, خصوصا لو كانت هذه الشخصية هي شخصية مراد علمدار الشهيرة الذي نالت حب الكثير من الناس خصوصا في دول العربية ، وذالك من خلال العمل الذي شارك فيه وهو مسلسل وادي الذئاب. والسؤال هنا ما هي الديانة الحقيقية لمراد علمدار؟.

اسمه الحقيقي هو محمد نجاتي شاشماز وهو من مواليد 15 ديسمبر 1975 في مدينة إيلازيغ وسط تركيا, وهو أحد أبناء عبدالقادر شاشماز وهي عائلة متدينة جدا.ومتمسكة بمبادئهم الدينية , وهو أحد شيوخ التصوّف الكبار ونجاتي أخذ عن أبيه النزعة الدينية الصوفية. وتتلمذ على يديه،فمحمد نجاتي شاشماز هو مسلم سني صوفي, والصوفية أو التصوف هو فكر روحاني  وهو مجرد طريقة للتقرب من الله وقد تنآقلت العديد من المصآدر في الآونة الأخيرة ارتباط الفنان التركي محمد نجاتي ششماز  بالفكر الصوفي ، من خلال الفيديوهات المسرب له وهو في حلقات الذكر, و هو الذي كان قد خرج في عدة خرجات إعلامية في هذا الصدد ، ليتحدّث عن ارتباط عائلته  بالتصوف و الشيوخ الصوفية. وهو مرتبط بالطائف القادرية وهي أحد الطرق الصوفية السنية والتي تنتسب إلى جده الكبير هو الشيخ عبد القادر الجيلاني . و أبو نجاتي الدكتور عبد القادر شاشماز هو أستاذ الإلهيات و الفكر الصوفي بجامعة مرمرة و شيخ الطريقة القادرية بتركيا.

وقد نشأ عبد القادر والد نجاتي شاشماز في أسرة وصفت بالصالحة، فقد كان والده أبو صالح موسى معروفا بالزهد وكان شعاره مجاهدة النفس وتزكيتها بالأعمال الصالحة ولذا كان لقبه "محب الجهاد". وكانت لموسى أخت اسمها عائشة، كان الناس يستسقون بها إذا حبس عنهم المطر، وكان جده عبد الله بن يحيى الزاهد من أهل الإرشاد.فهو من عائلة متمسكة بمبادئهم الدينية ، متدينين يقوموا بتعليم أولادهم أصول دينهم وتحفيظ القرآن.

كما ان حب نجاتي شاشماز وتدينه جعله يهتم بفتح مركزا دينيا لتعليم القرآن الكريم ، في أحدى القرى التركية ، ومن المعروف عنه ايضا حبه للأعمال الخيرية ، حتى ان الحكومة التركية كانت قد كرمته ، تقديرا لأعماله الخيرية, وفي احد مقابلة للسيد نجاتي شاشماز اكد فيها أن اسمه الحقيقي هو محمد نجاتي ششماز وانه يعتز بلفظ محمد,ومن هنا نؤكد معلومتنا أن نجاتي هو تركي الأصل وهو مسلم الجنسية واسمه محمد نجاتي شاشماز وليس نجاتي شاشماز.

كما ان شخصية مراد علمدار في مسلسل وادي الذئاب على مدار عشرة أجزاء ركز في كثير من الحلقات والمقاطع على ديانته الإسلامية من خلال التمسك بالله والصلاة مع والده , وايضا ولفظ المشهور "الله يكفيني" الذي قاله لكارول في اجتماع المجلس السامي الذي عقد في الجزء العاشر كل هذا يدل اعتزازه بالدين الاسلامي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق